انطلاق المرحلة الأخيرة من مسابقة “رواد الطلائع”

بمشاركة 290 طالباً وطالبة انطلقت بتاريخ 17 نيسان 2014 المرحلة الأخيرة من مسابقة “رواد الطلائع” في مجالات “المسرح، والموسيقا، والفنون الجميلة، والمعلوماتية، والرياضة، والثقافة والإعلام”.

تكبير الصورة

مدونة وطن “eSyria” حضرت المسابقة، والتقت الطالبة “نور الحمود”، فحدثتنا قائلة: «هذه المشاركة أكسبتني الثقة بالنفس خاصة بوجود منافسة قوية بيني وبين المتقدمين، ولهذا أحسست بأنني يجب أن أبذل المزيد من الجهد حتى أفوز».

وبيّن الإعلامي “مالك الجاسم” أهمية المسابقة بالقول: «كانت الأسئلة منهجية من ضمن المقرر المدرسي، إضافة إلى بعض الأسئلة التقنية الخارجية، وفي بعض الاختصاصات يُطلب من الطفل تقديم مشروعه الخاص سواء في العلوم أو الحاسوب وغيرها، وبالنسبة إلى طلاب الفصاحة والخطابة فقد قدموا نتاجهم الخاص، مما يكشف عن مواهب رائعة وإمكانيات مهمة لدى الطلبة نسعى إلى تنميتها وتطويرها، وبشكل عام الأسئلة متناسبة مع مستوى الطلاب -لكوننا نتعامل مع رواد ومتميزين- وضعها مدرسون مختصون في هذا المجال».

وأشار “سامر عبد الحميد” أمين فرع “الطلائع” بالقول: «تضم المسابقة عدة أقسام تفتح المجال أمام المشاركين للمنافسة من كافة الوحدات الطليعية، عملنا على توفير المناخ المناسب للطلاب وتأمين مستلزمات النجاح بالتعاون مع مديرية التربية».

وتابع: «يعتبر فائزاً في الاختبار كل من يحصل على علامة 85، ليتم اختيار الأول من كل اختصاص ليكون الرائد على مستوى الفرع، ويمثل المحافظة في مسابقة رواد طلائع البعث على مستوى “سورية”».

وختمت “نور الياسين” عضو لجنة الإشراف على المسابقة في اختصاص الشعر: «يتم التركيز على حفظ الطالب المتسابق للشعر وقدرته على الإلقاء ومراعاة قواعد اللغة».

تكبير الصورة
من مسابقة الخط
تكبير الصورة
الإعلامي “مالك الجاسم”

مقالات ذات صله